أخبار ببجي لايتأخبار ببجي موبايل

ما هي الفوارق بين لعبة ببجي موبايل وببجي موبايل لايت؟

تعد ببجي موبايل اللعبة الأكثر انتشاراً وشعبية، وهي لعبة البقاء على قيد الحياة عبر الانترنت.

ظهرت هذه اللعبة لأول مرة على أجهزة الكمبيوتر وحظيت بشعبية كبيرة، وبسبب تزايد أعداد المستخدمين الذين يلعبون هذه اللعبة، تم إصدار نسخة ببجي موبايل للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ونظام IOS.

ولكن اقتصرت قاعدة المستخدمين لنسخة لعبة ببجي الخاصة بالهواتف لأولئك الذين يملكون أجهزة عالية المستوى والقدرات، والتي معالجاتها  تتمتع بقدرة جيدة.

وحرم العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف مع المعالجات ذات قدرة ضعيفة اللعبة.

أدركت شركة “Tencent ” (وهي الشركة المصنعة للعبة ببجي) أن هذه الأغلبية لن تتمكن من لعب اللعبة بسبب الإمكانيات المتواضعة لأجهزتهم، لأنها لا تدعم معالجة الرسومات العالية.

للتغلب على هذه المشكلة وللوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء، أصدرت الشركة نسخة مخففة من اللعبة أطلقت عليها اسم “ببجي موبايل لايت” للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

ما الفرق بين ببجي موبايل وببجي موبايل لايت؟

حجم اللعبة

حجم التطبيق الأصلي لببجي موبايل 1.6 غيغا بايت لأجهزة أندرويد، و 2.2 غيغا بايت لأجهزة IOS. بينما يبلغ حجم ببجي موبايل لايت 30 ميغابايت فقط.

ويمكن أن تعمل على الأجهزة ذات ذاكرة “رام” تصل إلى 1 غيغا بايت فقط أو أقل. وتعمل على معالج متوسط. أي يمكن تشغيل ببجي لايت على الأجهزة ضعيفة الإمكانيات بدون أن يحدث تأخير أو بطئ أثناء اللعب.

الخريطة أصغر

خفضت الشركة حجم الخريطة إلى حد كبير، وذلك لتجنب عبء العمل والضغط على معالج الهاتف. وتشمل الخرائط المتوفرة على خرائط ارانغل وميرامار.

تخفيض عدد اللاعبين

التغيير الرئيسي الآخر هو أن إصدار ببجي موبايل الأصلي يسمح لـ100 لاعب باللعب ضمن الجولة الواحدة، ولكن إصدار ببجي موبايل لايت يتيح فقط لـ40 لاعب بالمشاركة في اللعبة معاً.

وهذا يساعد في تقليل الحمل على المعالجات نظراً لأنه يحتوي عددا أقل من اللاعبين لإظهارهم على الخريطة.

الرسومات

أيضاً تم تخفيض جودة الرسومات في ببجي موبايل لايت مقارنةً مع ببجي موبايل الأصلية.

في تطبيق ببجي موبايل يمكن للاعبين الاختيار بين جودة الرسومات:  Smooth, Balanced, HD, HDR and Ultra HD، في حين في ببجي موبايل لايت سيكون اللاعبين قادرين على الاختيار بين :  Smooth, Balanced فقط. وتضمن هذه الخطوة أن اللعبة ستعمل بشكل أكثر سلاسة.

السلاح

في ببجي موبايل لايت لن يتمكن اللاعب من حمل مسدس مع اثنين من البنادق الأكبر حجماً، كما يفعل في التطبيق الأصلي من ببجي. أي لا يمكن للاعب حمل ثلاث أسلحة معاً، مما يعني أنه عليك ضبط تكتيكك أثناء اللعب.

بفضل هذه التغيرات سيتمكن اللاعبون في جميع أنحاء العالم أن يصبحوا جزء من عالم الببجي بغض النظر عن الهاتف الذي يمتلكونه.

وتعد تجربة ببجي لايت أقرب ما يمكن إلى النسخة الأصلية. وستكون قادراً على التمتع بالكثير من الميزات التي توفرها ببجي الأصلية مثل قيادة السيارات، النقر على العين للحصول على عرض 360 درجة، استخدام الأسلحة.

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى