أخبار ببجي الرسمية

ما هو أصل ببجي موبايل؟

تحظى لعبة ببجي موبايل بشعبية كبيرة بين جماهير اللاعبين في مختلف أنحاء العالم، وتتزايد أعداد اللاعبين بشكل يومي. ومع ذلك لا يعرف معظم اللاعبين من هو مؤسس ببجي، وما هو أصل هذه اللعبة.

تم تطوير لعبة ببجي وإطلاقها من قبل شركة “PUBG”، وهي شركة تابعة لشركة ألعاب الفيديو ” Bluehole Corporation” التابعة لكوريا الجنوبية. تم إطلاق جزء من لعبة ببجي في الجزء الأخير من عام 2017، وتم إطلاقها بالكامل في ديسمبر 2017.

ثم تواصلت شركة “Tencent Games” مع شركة “PUBG” وأبرمت صفقة لنشر اللعبة في الصين بعد إضافة بعض التعديلات. وبعد أشهر قليلة توصلوا إلى اتفاق مع المسؤولين في البلاد لإطلاق اللعبة بشكل رسمي.

تم الإعلان عن نسخة ببجي الخاصة بأجهزة الهاتف المحمول (ببجي موبايل) بعد فترة وجيزة لتلبية احتياجات الجمهور في الصين. وقد تم إصدار نسختين من اللعبة:

  • هجوم الجيش Army Attack من قبل Army Attack، وهي شركة تابعة لـ “Tencent Games”.
  • ساحة المعركة Exhilarating Battlefield من قبل  LightSpeed & Quantum Studio وهي من ضمن شركة “Tencent Games”.

وتم إطلاق نسخة Exhilarating Battlefield في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك لم يتم إصدار ببجي موبايل في الصين بسبب عدم موافقة السلطة المعنية وتجميد الموافقة عام 2018.

وأعلنت شركة “Tencent Games” أنها لن تضغط لإصدار اللعبة بعد الآن، وقامت بإطلاق لعبة تحت عنون لعبة من أجل السلام ” Game for Peace”، والتي ستلبي جميع متطلبات الإصدار الخاص بالصين.

وفي العام نفسه أصدرت “Tencent Games” نسخة ببجي موبايل لايت، وذلك بفضل نجاح ببجي موبايل في جميع أنحاء العالم.

يمكننا القول أنه تم إنشاء PUBG PC من قبل شركة PUBG، في حين تم إطلاق ببجي موبايل من قبل LightSpeed Quantum. ولكن تمتلك Tencent حصة في شركة Bluehole Corporation. مما يعني أن ببجي موبايل تأسست في الصين.

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى