أخبار ببجي موبايل

حقيقة موقع mbc900… للاحتيال عنوان (دلائل بالصور)

انتشرت، في الآونة الأخيرة آلاف التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأنه الشخص حصل على آلاف الشدات مجانية، ويستطيع أي شخص الحصول على ذلك أيضا.

حيث يجب على الشخص القيام بنشر نفس الرسالة في أكثر من مكان وبعدها يتمكن من الحصول على شدات بشكل مجاني، فما حقيقة هذا الأمر؟

لقد قامت إدارة موقع “أخبار ببجي” بتقصي الأمر والتحقق من ذلك، وسوف نشارككم رأينا، حول عملية الاحتيال التي يقوم بها هذا الموقع لجلب أكبر عدد من الزيارات إليه والحصول على أموال من الإعلانات، وفي النهاية لن يحصل الشخص على أي شدات أبدا.

حقيقة موقع mbc900

تتضمن الرسالة المنتشرة، وخاصة على موقع الفيسبوك، أن الشخص حصل على عدد كبير من الشدات، ويجب على الشخص الآخر كتابة في محرك البحث غوغل ” mbc900″ والدخول إلى أول موقع، وبعدها اتباع الإجراءات المطلوبة منه وسيحصل هو بدوره أيضا على شدات مجانية.

حقيقة موقع mbc900

إلى هنا يبدو الأمر جيد ولا يوجد أي نصب في الأمر، كون الشخص دخل إلى الموقع من محركات البحث ولا يطلب منه وضع أي معلومات عن حسابه في لعبة ببجي.

وعند الدخول إلى الموقع، يطلب من المستخدم اختيار نسخة ببجي التي يلعب بها

وعندما يقوم المستخدم باختيار النسخة، يعرض عليه الموقع كمية الشدات التي يريدها، وهنا يمكن اختيار واحد من العروض، من 600 إلى 6000 شدة، وطبعا سيختار الشخص الكمية الأكبر من الشدات، وعلى سبيل المثال سنختار 6000 شدة.

حقيقة موقع mbc900

وبعدها سيتم طلب وضع الآيدي الخاص باللاعب في المكان المخصص ومن ثم النقر على “الخطوة التالية”.

حقيقة موقع mbc900

وهنا يبدأ الاحتيال، حيث قام الشخص بوضع الرقم أو لم يضعه فبإمكانه النقر على الخطوة التالية، والتي تعرض عليه رسالة نصية، حيث يتوجب عليه أن يقوم بنسخها ونشرها في مختلف الأماكن وعلى أقل تقدير في 15 تعليق.

والرسالة على النحو التالي ” انا شحنت 6000 UC مجانا 💵 شدات ببجى 💲 🤩 وانت كمان تقدر تشحن 6000 UC مجانا ✅ بكل سهولة . اكتب فى جوجل 🔍 mbc900 🔎 وادخل اول موقع 🔝”.

حقيقة موقع mbc900

ولو قام الشخص بنشر الرسالة في 1000 تعليق، فسيحصل على نتيجة واحدة، وهي أنه لم يقم بذلك ولم ينشر الرسالة في 15 تعليق.

حقيقة موقع mbc900

أتعرفون لماذا؟ لأن ذلك احتيال واضح، كون لا يوجد آلية أبدا في إمكانية الموقع من التحقق من ذلك!

لا يمكن لأي موقع على الانترنت مراقبة وتحدد الأشخاص الذين يقومون بالتعليق على الفيسبوك، وبالتالي سوف يقوم الشخص بنشر والترويج للموقع بشكل مجاني، دون الحصول على أي فائدة، وبالتالي يعد ذلك وسيلة احتيال يقع فيها العديد من الأشخاص الذين يريدون الحصول على شدات مجانية في لعبة ببجي.

هناك العديد من المواقع الأخرى التي تتبع الاحتيال والوسائل القذرة للترويج لنفسها، وهنا يجب تكون واعيا قدر الكفاية لكي لا تقع في قخها، ويمكنك الاطلاع على مقالة سابقة لنا ذكرنا فيها بعض المواقع النصابة وبعض المواقع الموثوقة، انقر هنا للاطلاع عليها.

وتتمنى إدارة موقع “أخبار ببجي” عدم الوقع في مصدية هذه المواقع، والتوقف عن نشر هذا النوع من الرسائل في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفير الجهد والوقت، واستثمارهما بشيء أفضل.

ملحوظة: هناك أكثر من نسخة لموقع “mbc900” حيث يحملون نفس الاسم ولكن بأرقام مختلفة، منها الرقم 45 ورقم 450 إلخ، الرجاء الحذر منها أيضا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى