أخبار ببجي الرسمية

بعد ضغط اللاعبين… ببجي تتراجع وتزيل الأصنام من سانهوك رسميا

بعد أن أثارت الأصنام في “ببجي” ضجة عارمة وقاطعها الكثير من اللاعبين، اضطرت الشركة إلى التراجع عن التحديث وإزالة الأصنام من خريطة “سانهوك”.

وجاء في بيان للشركة عبر الحساب الرسمي لها على موقع “تويتر”: يودّ فريق ببجي موبايل التطرّق لمسألة القلق التي نتجت عن التحديث الأخير ونودّ أن نعبر عن أسفنا حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى اللاعبين.

وأضاف البيان ” اتخذنا الإجراءات وأزلنا الخاصية. فريق لعبة ببجي موبايل يحترم جميع الأديان ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة للجميع”.

وهكذا تكون ببجي قد امتثلت لرأي اللاعبين وقامت بإزالة الأصنام، حيث اعتبرها الكثير حراما، وأن وجودها يخالف القواعد الإسلامية.

وفي وقت سابق، وبعد التحديث الجديدة لخريطة “سانهوك” ظهرت بعض الأصنام التي يجب على اللاعب التوسل إليها أو كما اعتبره البعض “عبادة” للحصول على بعض الميزات مثل “سكوب” مجانا.

كما حرم الأزهر اللعب في ببجي، عبر إصدار فتوى إلكترونية، حيث اعتبر ظهور الأصنام تشويه للعقيدة أو الشريعة وازدراء الدّين، وتدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهانِ المقدسات أو عنف أو كراهية أو إرهاب أو إيذاءِ النفس أو الغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق